• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م
مقالات أخرى للكاتب

أحلام صيفية..!

تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

تبدأ غداً فعاليات «موسم صيف أبوظبي 2015» وهو المهرجان الذي تطلقه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهو مهرجان سياحي يستهدف السياحة العائلية الداخلية والخليجية، ويستمر ثلاثة أشهر في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

والحقيقة أن مثل هذه المهرجانات كانت مطلباً دائماً لنا، خاصة في موسم الصيف الذي تغيرت معالمه السياحية منذ سنوات، وصارت الإمارات وجهة صيفية كما هي وجهة شتوية.

كنا نعتقد في الماضي أن ارتفاع حرارة الجو يوقف الحركة السياحية، وأن السائح الخليجي لابد أن يسافر إلى وجهات ذات أجواء معتدلة، ولكن هذا الاعتقاد تهاوى مع وجود مقومات عالمية راقية ومهرجانات ترفيهية متنوعة، استطاعت أن تغير سلوك السائح، وتجعله يحتمل حرارة الجو، على أن يذهب إلى وجهات خارجية معتدلة الأجواء، ولكنها لا تتضمن مستوى سياحيا مثل المتوافر في الإمارات.

في العام الماضي، وخلال شهور يونيو ويوليو وأغسطس، سجلت المؤشرات زيادة في عدد السياح إلى أبوظبي بنسبة 20% عن العام 2013، وأعتقد أننا سنحصل على زيادة أخرى هذا الصيف مع الاستعداد الجيد لمهرجان الصيف والإعلان عنه منذ فترة والترويج له من الهيئة.

والمؤشر الجيد أن الزيادة لم تكن من دول الخليج فقط، ولكن أيضاً من الهند ومن أوروبا، كما سجلت المؤشرات زيادة في الإشغال الفندقي.

وهذا النجاح في العام الماضي والذي نتوقع استمراره هذا العام، يأتي نتيجة تعاون القطاعات السياحية المختلفة من فنادق وطيران والمطار والمراكز التجارية والشركات، فالنجاح يأتي بتكامل المنتج وتقديم خدمات متكاملة للسائح، وتوفير بيئة متوافقة مع عوامل الجذب السياحي.

وبينما أكتب هذه السطور أتذكر أن وجود موسم صيفي يستقبل السياح في الإمارات كان بمثابة حلم، ولم يكن يتوقع أبداً أن يتحقق هذا الحلم.

والآن تحقق الحلم بفضل رؤى وعمل وجهد وتخطيط وتنفيذ، وعلينا أن نحافظ على هذا النجاح بمزيد من الجهد والعمل..

وحياكم الله..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا