• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م
مقالات أخرى للكاتب

أحلام تتحقق

تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

شهدت أبوظبي منذ عدة أيام حدثاً سياحياً مهماً، وهو افتتاح حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي التي تعد من أفضل حدائق الألعاب المائية في العالم، وهو مشروع مدروس بعناية فائقة، ويلبي المعايير الدولية، ويساعد على اجتذاب مزيد من السياح، وهو الأمر الذي طالبنا به كثيراً من قبل، ولكن المشروع فاق كل التوقعات وحقق أكثر من الآمال.

سنوات طويلة ونحن نتابع المشروعات السياحية المتتالية في أبوظبي، ونحرص دائماً على أن نقدم الاقتراحات، وننقل الأفكار، ونتابع التنفيذ، وننتقد بهدف البناء، من أجل أن نصل إلى حالة سياحية حقيقية، وأن تكون الإمارات وجهة سياحية يعرفها العالم، ويأتي إليها ليشاهد مقوماتها ومعالمها السياحية.

والحق يقال فإن المشروعات السياحية المتتالية لبت الطموحات في سنوات قليلة، بل فاقت التوقعات، وجعلت أحلامنا تكبر كل يوم، واليوم يأتي مشروع حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي ليحقق أحد هذه الأحلام التي طالما تمنيناها.

حديقة مائية عالمية بمستوى متطور ومتقدم، وفي الوقت نفسه أخذت من التراث الإماراتي الشكل والمحتوى، فالتصميم مستوحى من طراز البناء الإماراتي القديم، مما يعطي المشروع خصوصية عن بقية المشروعات المماثلة في العالم، ويجعله متميزاً وفريداً.

أما المحتوى فقد أسعدني قيام المشروع من وحي أسطورة “اللؤلؤة المفقودة”، وإتاحة الفرصة للزوار للتعرف على التراث الإماراتي لصيد اللؤلؤ، من خلال الألعاب والعروض المائية، وأن تكون “دانة” الفتاة الإماراتية هي الشخصية الرئيسية للحديقة.

كنا نطالب دائماً بوجود مثل هذه المشروعات العملاقة لتكون متنفساً للأسر والأطفال في أبوظبي، وكنا نطالب بأن ترتبط مشاريعنا دائماً بالثقافة المحلية، ربما كنا نتعجل في مطالبنا، ولكن كان ذلك من منطلق حبنا وحرصنا على التطور السريع، وزيادة القدرة التنافسية.

ولكن عندما نرى المشاريع بهذا الحجم، نتفهم التروي والتأني في إقامة المشروعات، حتى تكون عملاقة لتصمد في وجه المنافسة لسنوات طويلة، ولتقدم إضافة حقيقية للمشهد السياحي العام.

وأجمل ما في صناعة السياحة الإماراتية، أنها لا تتوقف ولا تكتفي بالانجازات، بل إنها تبهرنا يوماً بعد يوم بأفكار جديدة وتطور دائم، وتتطلع دائماً إلى الأمام، وذلك هو السر في أن الإمارات سباقة دائماً بخطوات، وأنها صاحبة الابداع السياحي في منطقة الشرق الأوسط، وتقود قاطرة هذه الصناعة إقليمياً، مع وضع عالمي متميز وفريد.

حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي إضافة حقيقية للسياحة الإماراتية بشكل عام، وسياحة أبوظبي بشكل خاص، وكما كنا نلح في مطالبنا لسنوات طويلة، علينا الآن أن نقدم التحية لكل من فكر ونفذ وساهم في هذا العمل الرائع..

وحياكم الله..

رئيس تحرير مجلة أسفار السياحية

a_thahli@hotmail.com

     
 

مبروك مبروك

مبارك للامارات وشعب الامارات واتمنى مزيد من الازدهار والتطور والامن والامان للامارات وباقي الدول العربية والاسلامية والعالم

طارق علي ناصر محمد | 2013-01-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا