• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
2016-12-10
«المغرب في أبوظبي»
2016-12-08
ضباب في «القفص»
2016-12-07
وتمضي مسيرة الخير
2016-12-06
«إعلان أبوظبي».. رسالة عالمية
2016-12-05
«العضد والعضيد»
2016-12-04
ليست مجرد بطاقة
2016-12-03
منجز جديد
مقالات أخرى للكاتب

منتدى المرأة العالمي

تاريخ النشر: الثلاثاء 23 فبراير 2016

بحضور ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق اليوم في «دانة الدنيا» أعمال وجلسات منتدى المرأة العالمي الذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة، ويعُقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسط مشاركة رفيعة تضم ألفي مشارك، ومئتي متحدث من مختلف دول العالم.

انعقاد المنتدى يعبر في المقام الأول عن الرعاية والحدب الذي تحظى به المرأة في الإمارات من لدن القيادة الرشيدة، وكانت دوماً السباقة في مبادراتها لتمكين المرأة على يد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومضت ابنة الإمارات بدأب وجد واجتهاد على ذات الدرب في العهد الميمون لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

عندما يطالع المرء الإنجازات الساطعة للمرأة في الإمارات وما حققت وتحقق لها، يبرز الجهد العظيم والمتابعة النيرة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

اليوم مكتسبات المرأة الإماراتية محل فخر كل إنسان على أرض إمارات المحبة والعطاء، فهي تتبوأ رئاسة المجلس الوطني الاتحادي، في سابقة تعد الأولى عربياً، كما ترأس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وهناك ثماني وزيرات في الحكومة، من بينهن شابة في الثانية والعشرين من عمرها، وأنيط بزميلة لها حقيبة وزارة السعادة الأولى في العالم، في دولة تمثلها كذلك امرأة في منظمة الأمم المتحدة أرفع محفل دولي. وجاء إنشاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين تأكيداً لالتزام القيادة بتعزيز دور المرأة في جميع ميادين العمل، بما يساهم في دعم مكانة الدولة على الصعد كافة.

منتدى المرأة العالمي في دبي، والذي يتخذ من الابتكار شعاراً له، يعد منصة عالمية لتبادل الأفكار والتجارب لاستشراف آفاق تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمعات، فلا رقي أو تقدم من دون طاقاتها ورقيها وتقدمها.

أمام هذا التنظيم الرائع والحشد الأروع للمشاركين في المنتدى، نوجه التحية لفريق العمل بمؤسسة دبي للمرأة بقيادة رئيسة المنتدى والمؤسسة و«مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين» حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم.. وبالتوفيق للجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا