• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م
2016-12-08
ضباب في «القفص»
2016-12-07
وتمضي مسيرة الخير
2016-12-06
«إعلان أبوظبي».. رسالة عالمية
2016-12-05
«العضد والعضيد»
2016-12-04
ليست مجرد بطاقة
2016-12-03
منجز جديد
2016-12-01
يوم المجد
مقالات أخرى للكاتب

باقة ورد

تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

ملاحظة عابرة أوردتها للواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وفوجئت بمستوى متابعتها من قبل رجال يصيغون مفهوماً جديداً لخدمة الوطن ومن فيه ترجمة لرؤى فارس التميز وعاشق المركز الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسموه يؤكد دوماً على ضرورة ألا تكتفي الدوائر بخدمة الناس، بل التميز في خدمتهم وإسعادهم. وفوجئت أكثر بباقة ورد من اللواء المري مرفوقة بقصاصة منه سجل فيها: «الشكر والامتنان لملاحظاتكم القيمة، وحرصكم الكريم على توجيه عنايتنا لكل ما من شأنه الارتقاء بخدمة الوطن والمواطن». وقبل أن تغادرني الدهشة اتصل بي مدير إدارة إسعاد المتعاملين في الإدارة ليقول: إن باقة الورد مسلك متبع مع كل من يقدم ملاحظة حول خدماتها.

تذكرت الذين يضيقون ذرعا بالنقد حول أداء المرافق المسؤولين عنها، فتجدهم جاهزون بردودهم المتشنجة واتهاماتهم للمنتقد بأنه من«ذوي الأهواء»!!

متابعة لا يستغرب معها المرء أن تحصد الإدارة خمس جوائز في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها التاسعة عشرة، والتي شهدت تأكيدات سموه على مسيرة التميز والإبداع للوصول إلى الأهداف الوطنية العليا، وفي مقدمتها إسعاد الناس، وتوفير أرقى الخدمات لهم. وحذر فيها من تراخي الأداء قائلاً «أرى بعض المسؤولين قد تراخوا هذا العام، ولم يحققوا نتائج إيجابية على صعيد التنافس الحكومي، اعتقاداً منهم أنهم وصلوا إلى القمة، وتوقفوا عن المثابرة والتطوير في عملهم. وهذا اعتقاد خاطئ، وعليهم ابتداءً من اليوم حتى الدورة العشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أن يعملوا جاهدين، لتطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي المعمول بها في الحكومة الاتحادية».

إقامة دبي طبقت مؤخرا برنامج «رؤية الإمارات» حيث يستطيع المتعامل عبر مكاتب الخدمات تقديم التأشيرة أو تجديدها أو تقديم إقامة جديدة أو تجديدها أو إلغائها دون الحاجة لزيارة الإدارة في تغيير جذري لآلية العمل لتبسيط الإجراءات وإسعاد المتعاملين. وقد أكدت الإدارة أن عدد مراجعيها انخفض بنسبة أكثر من 50%، إثر إنجاز إجراءات المراجعين بمكاتب الخدمات وفق النظام الجديد.

بدوري أهدي باقة ورد لكل من اجتهد وعمل على أن تكون منافذنا الجوية والبرية والبحرية واجهة تعبر عن شعب الإمارات الكريم المضياف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا