• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
مقالات أخرى للكاتب

تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

وصلتني الرسالة التالية من أحد الإخوة القراء: ''أخي العزيز الأستاذ عبدالله تحياتي.. يسعدني أن أكون من المداومين على قراءة بابك الجميل في مضمونه الهادف، فكل المواضيع التي تطرحها تقريبا تهم كل مسؤول يحب أن يجد بلاده في المقدمة وقد زالت كل السلبيات فيها.

وأنا أحد المقيمين في أبوظبي، ومن خلال متابعة مقالاتك، ومنها موضوع النصب على الناس من خلال الاتصالات الهاتفية بتحويل مبالغ تزيد على المليون ومضاعفاتها، أريد أن أنبه القراء والمسؤولين بضرورة الاهتمام بهذا الأمر.. فقد كنت أحد ضحايا هذه العمليات، وتم الاتصال بي من قبل نصابين، ومن خلال هواتف متعددة، يريدون مني القبول بتحويل مبلغ 2 مليون يورو إلى حسابي، دون سابق معرفة.. ولكنهم طلبوا مني تحويل مبلغ 12000 ألف يورو قبل ذلك، كرسوم تحويل مستندات.. وبعد مفاوضات معهم، أبلغتهم بأنني لا أملك هذا المبلغ.. فاستمر التفاوض إلى أن قام النصابون بتخفيض المبلغ إلى 2000 يورو فقط!؟..

وهنا أدركت أن النصب آت لامحالة، وتأكد لي ذلك عندما أرسل النصابون طلب تحويل المبلغ على الإيميل الخاص بي، ومعه أرقام الهواتف والفاكسات، وكأن الأمر جدي وحقيقي.. والحقيقة يا أستاذ عبدالله أنه لولا قراءة مقالك عن هذا الموضوع، لما استنار فكري لهذه العملية.. ولذا قررت أن أتوجه بشكري الجزيل إليك، لكي تزودنا دائما بمعرفة مثل هذه الأمور المهمة والخطيرة في حياتنا.. والسلام عليك ورحمة الله وبركاته/ أخوك: أشرف.

المحرر: أتمنى أن يتعظ الجميع ولا يقع أحد في شباك النصابين.

***

ومن إدارة مدرسة الاتحاد النموذجية بمنطقة البطين في أبوظبي، والتي تقع خلف المدرسة الأميركية، جاءتني الشكوى التالية..

يقول المسؤولون في الإدارة، إن هناك مجاري مفتوحة بالقرب من المدرسة منذ أكثر من خمسة شهور.. ولقد حاولنا الاتصال بالجهات المعنية ، ولكن لم تهتم أية جهة بشكوانا، وبقيت فتحات المجاري طافحة ومفتوحة، وتنبعث منها روائح كريهة تصيب كل من يدخل المدرسة بالاشمئزاز والغثيان..

ويضيف هؤلاء أنه نظرا لطول المدة التي تركت فيها المياه الآسنة تطفو فوق السطح، فقد نمت حول فتحات المجاري أشجار وتشكلت منطقة ضحلة من مياه المجاري الراكدة.. ولقد أدى الوضع إلى تعرض الطلاب والمدرسين للمضايقة اليومية، حيث تنتشر الروائح الكريهة داخل المدرسة والفصول.. أضف إلى ذلك أننا بدأنا نلاحظ انتشار البعوض في المنطقة بسبب مياه المجاري الراكدة.. وأحيانا نضطر إلى إخراج الطلاب من الفصول لحين طرد البعوض بواسطة المبيدات الحشرية.. نرفع شكوانا هذه إلى قسم الصحة في بلدية أبوظبي، متمنين أن تلاقي القبول والرد وأن تقوم البلدية بإرسال فريق من العمال للتعامل مع هذا الوضع المؤذي.. / إدارة مدرسة البطين النموذجية/أبوظبي

المحرر: ومني أرفع الأمر إلى الجهات المعنية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال