• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
2017-12-13
قشريات تسكن بيننا
2017-12-12
مطالبون بالفرح
2017-12-11
عندما تسقط ورقة الإنسان مسؤول عنها
2017-12-10
في لقاءات القيادة
2017-12-09
جفاف وجفاء
2017-12-08
جسر التسامح
2017-12-07
نهجنا هو إسعاد الآخرين
مقالات أخرى للكاتب

يا هوى دبي وهواءها

تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

دبي الأنقى هواء حسب تقرير الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.. دبي الهوى والهواء، والصفو والنقاء، تذهب بالجمال نحو غايات التألق، نحو العيون الصافية، وهفهفة الأخضر، منتشياً بالنسائم، منتقياً فضاءه بحكمة الفطرة، ونسق الغافيات على رمل التاريخ، الكاسيات من شوق وتوق وحدق يؤرق الجهات ولا يقلق.

المسافة ما بين الماء والرمل معشوشبة بالأشواق والأخفاق، روح وريحان ورائحة تخصب الأنظار في المسار والمدار، وهذا البيان البشري أسس للحلم ثقافة الحب وبنى محفل الآمال بوثبة الجياد وصبوة الفرسان ونخوة الشجعان بوفاء وصدق، تعانق دبي الرمل، وتحتضن الدفء بكنف عاشق للجملة الفاعلة والقبلة المترجرجة على شفتي واقع يهيم دوماً بالمحسنات البديعية ويهتف نحو التقدم بخطوات ثابتة واثقة، راسخة، ويكرس حلم الإنتاج ولا ينتخب من رفاق العمل إلا الذين يسيرون بأجنحة الطير، ويسطرون المجد بأنامل لا ترتجف ولا تستخف.

دبي، النقية تصفي هواءها بأنفاس الذين يخضبون الكفوف بالعرق، ويكحلون العيون بخضرة الماء والوجه الحسن، وينسجون أهداب الشمس رموشاً لعيون المدينة، ويسكبون من النبضات نثاً يعربياً بلل الأمنيات بالشهد والسعد.

دبي النقية من خصال العيون الحور نهلت، ومن قيم السابحات في السماء استلهمت، ومن إشراقة الشمس البهية ارتوت، ومن شموخ الجبال اقتدت، ومن رسوخ البحار احتذت، من كل هذا وذاك هي دبي قماشة الحرير الملونة بالطموحات اللامتناهية، هي غيمة المطر وموجة البحر ونصوع النحر وشقشقة الفجر، وسهر الأقمار على كتاب الدهر، هي في الأول والآخر مسافة ما بين الفكر والفكر وما بين القَبل والبَعد، وما بين المدى والمد، وما بين الكرسي والكد، وما بين الورى والورد، وما بين النهار المنسحب من ستارة الليل باحثاً عن وجوده وجوده وجده وتجدده ومجده.

دبي النقية الجذل والبذل والطرائق والسبل، ونهر الهوى عشاقه، الطير والشجر وعيون ناعسة حوراء نجلاء من البشر.. دبي النقية تصفو وتغفو على ساحل مرت على أكتافه سفن التاريخ وقوارب البحث عن الذات، في أتون بحر ودهر وسبر.. دبي النقية مفتاح الصباح الزاهي تشرعه أياد ثرية بالإرادة، غنية بالعزيمة لا تعرقلها عقبات، ولا تعثرها كبوات، لأنها من جذوع النخل أخذت صمودها ومن فراسة الطير تماهت الجسارة.. دبي النقية، نقت ملابسها من ماء التصميم وعطرت جلباب الحياة من أنفاس الأخضر الممتد من الوريد حتى الشريان.. دبي النقية صوت الضمير الإنساني عندما تعلو نبراته فوق السحاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا