• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
2016-12-06
يوم الإعلام
2016-12-05
شكراً.. شكراً عيال سلمان
2016-12-04
دقيقة صمت
2016-12-03
شهداء وشهود وشواهد
2016-12-02
كيف يفهمك المتطرف؟
2016-12-01
يوم الشهيد
2016-11-30
الشباب لبوا النداء
مقالات أخرى للكاتب

دبي مقراً لـ «العالمية»

تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مايو 2014

اتخاذ دبي مقراً للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، هو اختيار لمنطقة تسكين بين ضلوع العالم، في قلبه وعقله، واختيار دبي لهذه المهمة العالمية، هو اختيار للرؤية الصحيحة الواضحة، واختيار لفجر نجمة تلألأت وشعت بأضوائها حتى جعلت العالم لا يرى سواها، ولا يرنو إلا لها، ولا يصبو إلا إلى ثراها، ولا يعتنق إلا فكرة من سواها وأنشأ خطاها، وربت ملامح محياها، وجعلها قبلة وقِبلة، لمن يريد أن يلون الحياة بنعيم النهوض ومن يريد أن يحفظ الود واقتصاداً لا تشوبه شائبة ولا تخيبه خائبة، ولا تعوقه عقبات ولا كبوات ولا نكبات، ولا هفوات.

اختيار دبي هو اختيار لقيم اقتصادية تمشي على سحابة الأمل، وتمضي باتجاه النجوم، وتحث الخطى بتؤدة وأمان واطمئنان، وحسن بيان وثبات بنان.

دبي اليوم، عالمية في مختلف الميادين، إنسانية تجمع أقطاب العالم في وعاء المحبة والنهضة الشاملة، والأحلام الكبيرة بحجم قلوب أصحاب الإرادات الصلبة والعزائم القوية، والقرارات الرائدة، التي لا تطرف لهزة، ولا ترتخي لِشِدْة.

دبي اليوم، بؤرة العالم، وقلبه النابض الناهض، الذاهب بالطموحات نحو سامقات باسقات، يافعات يانعات، شاهقات، سائرات نحو السماوات العلا، محلقات في فضاءات الأفكار الإنسانية، محدقات في تضاريس الكون، بشفافية ونضج..

دبي اليوم تضع الخطوات على أرض صلبة، لا تذروها رياح الهزات الاقتصادية، ولا تحرك أوتادها زخات المطر الحمضي الذي يهدد اقتصادات العالم بين فترة وأخرى، الأمر الذي جعل الاهتمام بها لمقر للحركة الاقتصادية العالمية، ومئزر النشاط المالي العالمي، وبوصلة التوجه نحو ثورة اقتصادية، لا تقبل الضعف ولا ترضى بالهوان الاقتصادي.

دبي.. القِطر والوتر، ونقطة آخر السطر، وعشق الطامحين.. السباحة في مجرى النهر، وشغف المدنفين، قطف أحلى ما في الشجر، دبي البصيرة والبصر، وهي مسافة الحلم ما بين الشمس والقمر، هي مشهد اللياقة في سياسة تعنى بالفكر وصفاء السريرة، وبعد النظر، دبي القارة الكونية، والسماء المتشحة بلآلئ وزهر، دبي القدرة الفائقة، في صياغة قماشة الحياة، واحتمالات لا تخطر على بال بشر.

دبي المقر للحياة، وموئل الطير، وموطن أصناف الدُّرر، دبي في الحب عاشقة وفي العشق حبيبة، وما بين الشفتين تسكن كحبات المطر.

Uae88999@gmail.com

     
 

العالمية في دبي

دبي إمارة التجارة الرابحة والجماعة المتحدة ، دبي تجدها في الإمارات العربية المتحدة وتمتلك الكثير من الحب والعطاء ، ابناء دبي هم أبناء الوطن الواحد من يحمل الهوية الوطنية ... نفتخر بالمجتمع الاماراتي وباعلى ناطحة سحاب في العالم اعلى برج يحمل اسم رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اطال الله في عمره . هكذا تبدأ الأعمال الى ان تصل الى العالم الى الإنسان الى البشر بوجود شعب قادر على تطوير المكان والزمان والساعة هى دقائق مع ثانية تتكرر بوجود الحركة والاستمرار الى حد التنافسية الى المرتبة الأولى عالمياً في جميع الأعمال ، تستحق الإمارات ودبي وجميع الإمارات التصفيق والابتسامة للحياة.

خكاك البلوشي | 2014-05-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا