2014-04-21
تصرف غير حضاري
2014-04-20
محكمة الأسرة
2014-04-19
استقطاب يثلج الصدر
2014-04-18
السودان.. ملاذ قطر الإخواني
2014-04-17
آن أوان الثقافة
2014-04-16
الإمارات.. طريق الحرير
2014-04-15
40 ألف ليلة وليلة
مقالات أخرى للكاتب

كيم: حالة شوماخر مستقرة ولكنها لا تزال حرجة

تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

باريس (وكالات) - اكدت زابينه كيم، مديرة أعمال مايكل شوماخر، امس إن أسطورة سباقات السيارات «فورمولا -1» المعتزل كان في حالة مستقرة امس الأول، ولكنه لايزال يصارع من أجل الحياة، وأضافت كيم للصحفيين: «حالة مايكل ظلت مستقرة على مدار الليلة.. لم تحدث تطورات مهمة. هذه أنباء جيدة، ولكن في وقتها فقط. لا تزال الحالة حرجة».

وأشارت كيم إلى أن شوماخر - الحائز على لقب بطولة العالم سبع مرات قبل أن يعتزل عام 2012 «خضع لمراقبة دقيقة لحالته على مدار الليل»، وترافقه أسرته.

ويرقد شوماخر في مستشفى بمدينة جرينوبل في فرنسا بعدما أصيب في الرأس، إثر سقوطه على صخرة خلال التزلج في جبال الألب الفرنسية مع نجله الأحد الماضي، وخضع شوماخر، بطل العالم السابق سبع مرات في سباقات الفورمولا-1، لجراحة ثانية لإزالة ورم دموي في دماغه بعد تعرضه لحادث تزلج خطير، بحسب ما ذكر أطباء مستشفى جرونوبل الفرنسي، معتبرين ان حالته الصحية عرفت «تحسنا طفيفا»، ولا يزال شوماخر في «غيبوبة مصطنعة» بحسب ما أضاف الأطباء الذين اعتبروا انهم «تفاجأوا» من «تحسن» حالته.

وتابع الاطباء: حالة شوماخر الصحية لا تزال «حرجة»، و«ليس بعيدا عن الخطر» بعد 72 ساعة من اصطدام رأسه بصخرة، وهو على سرعة كبيرة عندما كان يتزلج خارج المضمار في ميريبيل «سافوا».

وظهر «تحسن طفيف» لدى شوماخر ظهر أمس الأول، اثر صورة للأشعة فوق الصوتية، ما سمح للفريق الطبي باجراء جراحة ثانية دامت نحو ساعتين بعد استشارة العائلة «لازالة ورم دموي في الجهة اليمنى» كان يضغط على الدماغ، وقال البروفسور ايمانويل جاي مدير قسم جراحة المخ والاعصاب: «لقد تفاجأنا أمس لدى رؤية الصورة»، معتبرا ان الورم كان «متواجدا» في الليل لكن إزالته لم تكن ممكنة، واشارت صورة صباح الثلاثاء ان ازالة الورم كانت «صحيحة ومرضية» بحسب البروفسور جان فرانسوا بايان رئيس قسم العناية المركزة.

ورفض الأطباء اعطاء اي تكهنات حول مستقبل علاج البطل الألماني الذي يعاني من «ضرر إضافي» على مستوى الدماغ يتطلب مراقبة متواصلة، واضاف الطبيب ان نقل شوماخر الى مستشفى اخر «سيكون خطرا».

ودعا البروفسور جيرار سايان رئيس معهد الدماغ والنخاع الشوكي وصديق شوماخر الشخصي، الإعلاميين إلى «عدم الضغط على الجهاز الطبي»: «لا يجب القول إننا قد فزنا. هناك صعود وهبوط لكن يجب أن نبقى واقعيين».

وكان الأطباء ذكروا الاثنين أن سائق فيراري السابق يعاني من ضرر جمجمي «منتشر وعميق»، وتم ادخاله في غيبوبة مصطنعة بعد إجراء جراحة له، تخفض حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية لتخفيف احتمالات التورم، هذا وانكسرت خوذة اسطورة السباقات خلال سقوطه، فذكر مصدر قريب من القضية لوكالة فرانس برس: «انكسرت الخوذة إلى نصفين»، مؤكداً ما ذكرته جريدة «بيلد» الألمانية. وكانت الجريدة الألمانية نقلت عن رجل إسعاف أن «الخوذة كانت مكسورة إلى نصفين، وظهرت دماء كثيرة في مكان الحادث».

من ناحية أخرى، حاول صحفي متنكر في زي قس التسلل إلى غرفة أسطورة سباق السيارات فورمولا - 1 مايكل شوماخر، في

المستشفى بمدينة جرينوبل الفرنسية، وقالت زابينه كيم، مديرة أعمال شوماخر «إن المسؤولين استشعروا أن هناك حركة في المستشفى خارج غرفة الصحافة من قبل بعض الأشخاص في محاولة للوصول لغرفة شوماخر»، مضيفة: «أرى أن هذا الأمر مستنكر جداً».

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع للفوز بكأس المحترفين؟

الجزيرة
الأهلي