• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م
2017-06-25
في مجلس النجباء
2017-06-24
عالم غوغائي
2017-06-23
أطفأ جارك فاهجره
2017-06-22
يستعطف وهو الذي نسف واستخف
2017-06-21
فإنك لا تسمع الموتى
2017-06-20
احتقان
2017-06-19
الشعر قافية الحضارة
مقالات أخرى للكاتب

إطلاق المرحلة الثالثة من تطوير شاطئ المعيريض في «رأس الخيمة»

تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يناير 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أطلقت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع تطوير شاطئ المعيريض الذي من المتوقع انتهاء العمل به خلال مارس المقبل، وكانت الدائرة قد أنهت المرحلة الثانية من المشروع الحيوي والمهم، والذي يخدم رواد الشاطئ.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام الدائرة، أن مشروع تطوير شاطئ المعيريض جاء بناءً على توجيهات ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وهو من المشروعات التطويرية المهمة التي تنفذها الدائرة لخدمة مرتادي هذا الشاطئ، ويحظى بإقبال كبير من قبل الأهالي والمقيمين.

وأضاف الحمادي: بدأت عمليات تطوير الشاطئ في عام 2015 بتنفيذ المرحلة الأولى من عمليات التطوير، والتي اشتملت على تنفيذ عدد من مواقف السيارات وسور وممشى رياضي بطول 355 متراً، فيما اشتملت المرحلة الثانية من المشروع على ممشى بطول 554 متراً وعدد كبير من مواقف السيارات وتكملة السور، والذي سيمنع بشكل نهائي نزول السيارات للمنطقة الرملية، وهو ما كان يسبب إزعاجاً لمرتادي الشاطئ.

وتابع: «الممشى الجديد سيجذب العديد من هواة المشي الذين يفضلون ممارسة هذه الرياضة في الأجواء المفتوحة والطبيعية خاصة القريبة من البحر، كما يساهم السور، بالإضافة إلى منع ظاهرة نزول السيارات للمناطق الرملية في وقف زحف الرمال المستمر للبحر، خاصة عند المد والأمواج العالية»، لافتاً إلى أن الدائرة راعت تنفيذ المشروع على مراحل عدة حتى لا يتأثر مرتادو الشاطئ من عملية التنفيذ، مشيراً إلى أن المشروع يشمل شبكة لتصريف مياه الأمطار، ولافتاً إلى أنه قبل بدء العمل في المشروع تم إجراء بعض التعديلات على الطريق الموازي للشاطئ لفصل مساري السير لمنع الزحام الذي كان نتيجة للتوقف العشوائي للسيارات، حيث جرى في المرحلة الأولى تنفيذ نحو 130 موقفاً.

وأوضح الحمادي أن المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع ستضم مد الممشى الحالي بمقدار 150 متراً، إلى جانب إنشاء عدد من مواقف السيارات واستكمال السور في تلك المنطقة بشكل كامل.

وأكد عدد من مرتادي الشاطئ أن المشروع الجديد يضع حلولاً جذرية للعديد من المشكلات التي كانت تواجههم في السابق على الشاطئ، وفي مقدمتها الاستعراض من قبل بعض الشباب بالسيارات، خاصة على المناطق الرملية التي كانت الأسرة تستغلها للجلوس بالقرب من البحر. وقال سالم المنصوري من المعيريض: «إن المشروع الجديد يمثل نقلة كبيرة لشاطئ المعيريض الذي يؤمه العديد من الجمهور لصفاء البحر في هذه المنطقة»،

وقال محمد ناصر من الشريشة: «إن إمارة رأس الخيمة تشهد بصفة عامة نهضة كبيرة في جميع القطاعات وتطوير الشواطئ ومدها بالخدمات اللازمة أمر ضروري، خاصة أن الإمارة تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار والسياح».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا