• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
2017-10-19
العقل عندما يخادع
2017-10-18
عندما تكون الأفكار مثل...!!
2017-10-17
الإنسان الجديد
2017-10-16
ثلاثة معلمين في الحياة
2017-10-15
خيانة الماضي
2017-10-14
الغرق في التفاصيل
2017-10-13
سوء استعمال الحرية
مقالات أخرى للكاتب

في المعرض

تاريخ النشر: الأحد 04 مايو 2014

في معرض الكتاب يحضر الكتاب ويحضر الصحاب، يحضر الأمل الجميل والشغف المنهمر، يحضر الناس يتبعهم فرح، يرتدي ثياب السندس والاستبرق، ويحرض الإجماع على أن العاصمة أبوظبي محفل الخير وحقل الإنتاج لكل ما يسر وكل ما يبعث الحياة لأن تقر وتستقر.. في معرض الكتاب يحضر وازع الأمل متسعاً باتساع حدقات الكون وبارتفاع سقف السماء الزرقاء حين تعزف نجومها لحن الوجود وتنادي للآتين قائلة هذا هو سر التطور في بلاد آمنت بأن الكتاب خير الصحاب، وأن الفكرة المحدقة في سماء الوجود هي طائر يرفرف بأجنحة النماء والصفاء والوفاء والإخاء وحلم لا يكف عن نث قطراته العذبة وأمل لا يجف معينه، وأمنيات تكبر بتنامي البهجة في عيون المتأبطين الكبت والنجب.. في معرض الكتاب يصفو المكان ويزهر بأوراق الفرح ويزدهر بالوجوه الندية السخية، البهية الموشحة بابتسامات الفخر، المكللة بإشراقات الجيل المنتصر.. في المعرض تجوب المكان وكأنك في السعي حول مقدسات العقل والروح، تطوف المكان وقلبك يفيض بالمعنى، والصدر مملوء بهفهفات العباءات المبجلة.

في المعرض قائمة من الأمنيات تصطف على رفوف القلب وأنت في التطواف مسربل بمشاعر أشبه بزخات المطر، أنت في المعرض، مهنتك أن تصافح بيد واليد الأخرى تطوي الأصابع على كتاب مهدى من صديق، وكتاب اقتنيته من دار نشر عريقة تؤسس للكلمة، كما تؤسس أوتاداً للوطن.. للحب.. للانتماء للعالم وللكون الفسيح.

في المعرض في الوجدان يفرش الفرح سجادته المخملية ويمد شرشف الحرير على مدى البصر تشعر بأنك في أيام الحشر المتألقة بالانشراح، تشعر بأنك تمتلك زمام الوجود وتستولي على مفاصل الحياة بكل جدارة ومسؤولية والتزام.

في المعرض هناك حبيب الشعر وهناك كريم الأمير وهناك عزيز الكلمة، وفي المعرض أمثلة ونماذج لأعمدة الوطن وأصحابه وأحبابه الذين يجيؤون سعياً ووعياً ورعاية وعناية بما وهب الله هذا الوطن من شيمة وقيمة وقوامة ومقامة.. في المعرض تختفي الأرقام ويحضر العدد اللانهائي لبشر طووا سجل الأيام الكائنة وجاؤوا لأجل الكتاب، جاؤوا محملين بأفراح اللقاء الصباحي المدلل بالابتسامات العريضة، المجلل بالرحابة والنجابة والإثابة وقوة الصفاء في عيون الجاثيات على كتب وخضب.

[email protected]

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا