• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م
2016-12-09
الإنسان الجديد
2016-12-08
أبراج الإمارات السعيدة
2016-12-07
في يوم العيد
2016-12-06
يوم الإعلام
2016-12-05
شكراً.. شكراً عيال سلمان
2016-12-04
دقيقة صمت
2016-12-03
شهداء وشهود وشواهد
مقالات أخرى للكاتب

«بالمعرفة نحميهم»

تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

«بالمعرفة نحميهم» وبالشفافية نحتويهم، وبالخطاب الواضح نحتضنهم، لأنهم الوريد الذي منه يرتوي جسد المجتمع، هؤلاء هم الأبناء أجيال المستقبل، أشبال الآتي والمقبل، هؤلاء هم قطرات المطر الذي منه يمتد شراع النهر، وينمو الشجر وتكبر حدقة العين، فتنظر وتبصر.

«بالمعرفة نحميهم»، مبادرة أطلقتها دائرة قضاء أبوظبي وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، وتهدف إلى التنوير، وتشجير وجدان الأجيال حفظه لهم من أي مكروه، وحمايتهم من أذرع الشر، ورعايتهم والعناية بهم، ليصبحوا أعضاء في الجسم الوطني صالحين صادقين، مشاركين في البناء والتنمية، مبتعدين عن مستنقعات الخبث والخبائث.. «بالمعرفة نحميهم» مبادرة تضع الإنسان في محور الاستدامة الاجتماعية، تضعه في جوهر الخدمة الوطنية، ترفعه إلى مصاف العقول المبدعة، لتقاسم رغيف التطور، وتقدم الوطن، ليصل إلى مستويات التميز والتفرد في صحة النسيج الاجتماعي عافيته.

«بالمعرفة نحميهم» مبادرة تأتي من صلب المثابرة، التي تسعى إليها الحكومة، لأجل صياغة وجدان الإنسان بحله وحلله، وليكون دوماً المثال والنموذج، الذي تحذو حذوه شعوب العالم.. وبفعل هذه الجهود البناءة، أصبح إنسان الإمارات الصورة المثلى للاستقامة، ومجتمعنا هو المشهد الإنساني الحضاري، الذي يعكس القيم الرفيعة، التي غرستها القيادة في ضمير الإنسان الإماراتي، ورعتها وربتها، واعتنت بها، وحمتها من كل غاصب أو غاضب، أو محتطب في غابة التوحش.

«بالمعرفة نحميهم» رسالة واضحة غير مغلفة، مفتوحة على العيان الهدف منها الذهاب بالخصال إلى أبعد الحدود، والوقوف على مشاعر الأجيال بوعي وحنكة وفطنة، وتشذيب شجرة المجتمع وتهذيبها وترتيبها، حتى أصبح الوطن لوحة تشكيلية تزخر بالجمال وحسن الخصال.

«بالمعرفة نحميهم» الدرس والنبس، والقبس الذي ينير الطريق لأبنائنا، وأجيالنا، لأنهم فلذة أكبادنا وقرة أعيننا، وهم مناخنا الذي فيه ومنه تعتدل فضاءاتنا، وتنيخ ركابها، لأمطار الخير، ورفعة الشأن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا