• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

إقامة «دولة ديمقراطية علمانية» في المنطقة بين نهر الأردن والبحر المتوسط كانت الهدف طويل الأمد لمنظمة التحرير الفلسطينية، قبل قبولها دولة في الضفة والقطاع.

«حل الدولتين».. هل هو النهاية؟

عندما تخلى الرئيس دونالد ترامب عن الإصرار الأميركي الراسخ بشأن إقامة دولة فلسطينية جنباً إلى جنب مع إسرائيل، عزف بذلك عن «حل الدولتين»، الذي كان جوهر جهود السلام في الشرق الأوسط على مدار عقود. وترجع فكرة تقسيم الأراضي بين الإسرائيليين والفلسطينيين ..

 

آمال جوتيريس في أن تظهر إدارة ترامب مرونةً حيال إعادة توزيع المناصب، خابت مع اعتراضها على تعيين «فياض»

جوتيريس واختبار التغيير

ربما يصبح الأمين العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس الدبلوماسي الأكثر بروزاً وظهوراً في العالم خلال الفترة المقبلة. لكنه سرعان ما فهم أيضاً ..

القصص اللافتة للانتباه في الصحيفة عن ترامب «مثيرة للدهشة»، وتعدها صحيفة نشرت ذات يوم على «تويتر» صورة لها، وهي تبتسم على طائرة ترامب!

صراع في «وول ستريت جورنال»

قد يكون روبرت مردوخ هو أكثر ناشري الصحافة الأيديولوجية الحديثة نجاحاً. فهو يشتري مؤسسات وأصول وسائل الإعلام، وينشئ وسائل إعلام جديدة ويحولها إلى ..

هرع المشرعون الروس بشكل واضح للدفاع عن «فلين» يوم الثلاثاء، وزعم بعضهم أن سبب إطاحته هو الرهاب من الروس «روسفوبيا» المستوطنة في واشنطن.

«فلين» بين الإسلاموفوبيا و«الروسفوبيا»!

لا تزال أصداء استقالة «مايكل فلين»، مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي، تتردد في كل أنحاء واشنطن. والتقارير التي أعدها زملائي مساء الاثنين تبدو ..

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا