• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أحد الأهداف التي باتت تركز عليها عمليات محاربة الإرهاب الأميركية خلال الآونة الأخيرة في أفغانستان، هو الفرع الإقليمي لتنظيم «داعش» الذي يسمي نفسه «الدولة الإسلامية في خراسان»

الفوضى الأفغانية.. تهديد أمني للأميركيين

يقول مسؤولون أميركيون وأفغان إن الأزمة الأمنية في أفغانستان باتت تتيح فرصاً جديدة لعودة «القاعدة» و«داعش» وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، معبِّرين عن تخوفهم من أن تكون المهمة الأميركية الأصلية في البلاد – وقف استعمالهما كملاذ للإرهابيين – قد باتت في ..

 

أحد جوانب الإبداع لدى المرنيسي انتقالها من النظريات إلى شوارع الأحياء الشعبية، حيث صارت تكتب وتنشط اجتماعياً

أعراس المرنيسي

الصباح الأول في الرباط، محتفين بروح الراحلة فاطمة المرنيسي، ترد صباحي بالخير عليها بـ: «صباح فلسطين»! وقت الغداء وما بين استراحات ندوات المؤتمر ..

الطريقة الفاعلة الوحيدة للتصدي للدعاية الروسية هي فعل الشيء نفسه الذي تفعله قناة «آر. تي» ووكالة «سبوتنيك» وبث رسائل إلى الجمهور نفسه

الدعاية الروسية.. لماذا تنجح في الغرب؟

حتى وقت قريب، لم تكن ظاهرة الدعاية الروسية الحكومية تشد انتباه سوى جماعة صغيرة من الخبراء في الشأن الروسي ومدمني متابعة الأخبار وجامعي الأموال ..

أزمة اللاجئين ساعدت مرشح اليمين «هوفر» على نيل دعم سياسي واسع، لكن النمساويين اختاروا التصويت أخيراً لمرشح طالبهم مراراً وتكراراً بمزيد من التعاطف والتضامن مع اللاجئين

دَفعة للاتحاد الأوروبي.. هزيمة اليمين النمساوي المتطرف

حبست أوروبا أنفاسها يوم الأحد واستعدت لما كان يمكن أن يكون انتخاب أول رئيس يميني متطرف في القارة منذ الحرب العالمية الثانية، لكن الفوز في النهاية كان ..

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا